Apple iPhone 5 & Samsung Galaxy S 3

مقارنة بين الهاتف الذكي أبل أيفون 5 و هاتف سامسونج جلاكسي إس 

ربما يكون هذا السؤال هو سؤال العام و قد تختلف الإجابات و لكن في الحقيقة أن تحوز أي منهما هو المتعه ذاتها. فهما متماثلان في بعض الأشياء أما الإختلافات الملحوظه بينهما  فلا تعد جوهريه.

نظرة عامة

يعتبر جهاز سامسونج جالاكسي إس 3 الهاتف الأكبر فهو أعرض ب 1.2 سم و أطول بحوالي 1.3 سم مما يمنحه شاشه أكبر 4.8 بوصه مقارنة بشاشة أبل أيفون 5 ذات 4.0 بوصه. لا يأتي هذا الحجم دون مقابل فإن هاتف الأيفون الذي يبلغ سمكه 7.6 مم يعد أرفع من الإس 3 و يتمتع الأيفون بخفة الوزن إذ يصل وزنه 112 جراماً أي أخف وزناً من الإس 3 بحوالي 15% و الذي يزن 133 جراماً. إذن الأكبر و الأثقل في مواجهة الأصغر و الأخف و لكن لكل منهما مميزاته التي ترضي مختلف الأذواق.
هواتف ذكية قوية
يعمل الإس 3 وفقاً لمعالج رباعي النواة 1.4 جيجا هيرتز و وفقاً لنظام الأندرويد 4 أيس كريم ساندويتش  الذي لا يعد الأحدث. في المقابل يعمل الأيفون وفقاً لمعالج A 6 الحديث مستخدماً نظام 6 iOS الحديث. بلغة بسيطة فإن كلاهما متطوراً، قوياً و مليئاً بالأنظمة الحديثة.
يتوافر كليهما بسعات التخزين الثلاث 16، 32 و 64 جيجابايتس ولكن لهاتف الإس 3 مكان إضافي لإضافة كارت ذاكرة إضافي SD slot يصل إلى 64 جيجا. أما شركة أبل فأعتمدت على برنامج الأي كلاود iCloud على الهاتف ليساعد على حفظ الصور و الفيديوهات و غيرها.
  
الشاشة
يملك هاتف الأيفون 5 شاشة رتينا بحجم 4 بوصة بمقاييس 1136فى 640 و عدد 326 بيكسل في البوصة و هو شيء رائع. أما هاتف الجالاكسي إس 3 فله شاشة AMOLED أموليد 4.8 بوصة بمقاييس 1280 فى 720 و 306. ويعد كلاهما ممتاز بلا فوارق ملحوظه بينهما من حيث جودة الصور. و إن كانت شاشة الأيفون أحسن بقليل.

الكاميرا

عندما نأتي للحديث عن الكاميرا فإن الإس 3 يفوز بلا منازع. كلا الهاتفان يملكان نفس الكاميرا الأساسية 8 ميجا بيكسل بكل إمكانيات التعامل مع الصور بالإضافة لخاصية البانوراما. لكن كاميرا الإس 3 الأمامية 1.9 ميجا بيكسل مقارنة بكاميرا الأيفون 1.2 ميجا بيكسل.
الأوامر الصوتية
بالنسبة لمستخدمي الشرق الأوسط فإن هاتف جالاكسي إس 3 المزود بإس فويس S-Voice هو الفائز مقارنة بالأيفون المزود بسيري Siri .   فالإس فويس يفهم اللغة العربية و يستطيع البحث في المواقع العربية بينما سيري Siri لا تفهم اللغة العربية و لا اللهجات العربية و لا تتعامل مع المواقع العربية. إذا أردت هاتفاً تريد التحدث معه فالإجابة واضحة.
التطبيقات
بإعتباره جزءاً من عائلة أبل فإن الأيفون 5 يملك العدد الأكبر من التطبيقات المصممه لأجهزة أبل مقارنة بسوق الأندرويد. لذا من حيث الأداء و الكم فإن الأيفون 5 يعد الأفضل.
الإضافات
يأتي هاتف الأيفون 5 ببعض الخصائص الخاصة بأبل و التي تجعله متفرداً مثل الأي ميساج iMessage، ايربلاي AirPlay و الأي كلاود iCloud  .
في المقابل فلهاتف سامسونج خصائصه و قدراته مثل إن إف سي NFC لنقل البيانات،التحكم في الحركة، إس بيم S Beam و سوشيال هب Social Hub .

الخلاصة

كما ذكرت سابقاً من الصعب عقد مقارنة بين هذين الهاتفين لأنهما متساويان في العديد من الأشياء. الإس 3 يعد الأفضل من حيث الحجم و الأوامر الصوتية بالرغم من أن البعض يرى أن حجمه شديد الكبر. بينما يعد الأيفون 5 أفضل من حيث الوزن، عدد التطبيقات على أبل ستورز.
الفائز الحقيقي هو المستهلك الذي سيستمع بأي منهما.

 المصدر: reviewzat


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

المشاركات الشائعة